:: منتديات من المحيط إلى الخليج :: البحث التسجيل التعليمـــات التقويم
 

العودة   :: منتديات من المحيط إلى الخليج :: > المنتديات الثقافية والسياسية > ركن "متابعات"
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

تعاميم إدارية

آخر 10 مشاركات أوهام على رقعة الشطرنج .. (الكاتـب : زياد هواش - )           »          عصف (الكاتـب : رامز النويصري - آخر مشاركة : ابراهيم ديب - )           »          في ذكرى رحيل صاحب اعظم تجربة تحررية: (الكاتـب : نبيل عودة - آخر مشاركة : عبد الرحمن مساعد ابو جلال - )           »          هلوسة الحياة (الكاتـب : عزيز بومهدي - آخر مشاركة : رامز النويصري - )           »          رسم. (الكاتـب : مبروك السالمي - )           »          سوري يطعم 150 قطاً يومياً (الكاتـب : عبد الرحمن مساعد ابو جلال - )           »          معلقة ربيع العرب.. (الكاتـب : سنان المصطفى - آخر مشاركة : عبد الرحمن مساعد ابو جلال - )           »          بريق الامس (الكاتـب : العسال جميلة - )           »          من نحن ؟ من الله ؟ وما هي الغاية من وجودنا ؟! (الكاتـب : محمود شاهين - )           »          اطلالة على العالم القصصي للقاص المغربي عبده حقي (الكاتـب : نبيل عودة - )

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-07-2010, 07:23 AM رقم المشاركة : 1
محمد ناصر
مشرف
 




***

اخر مواضيعي
 

***
محمد ناصر غير متواجد حالياً

افتراضي المطربة رباب غنت 'صادق يا صدام' فطردتها الكويت.. وتوفيت في الشارقة

احتضنتها شيخة من آل نهيان بالامارات.. وتكفلت بعلاجها شخصية سعودية مرموقة
المطربة رباب غنت 'صادق يا صدام' فطردتها الكويت.. وتوفيت في الشارقة

7/7/2010



لندن ـ 'القدس العربي' ـ من احمد المصري:

لم تسامح الكويت المطربة رباب لأنها غنت عام 1988 أغنية تمدح فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين 'صادق يا صدام'، بالرغم من ان اغلب الفنانين الكويتيين وشعرائها تغنوا بصدام، وعلى رأسهم الشاعرة سعاد الصباح من العائلة الحاكمة التي تغنت بالرئيس العراقي الراحل بقصيدة شهدت رواجا كبيرا آنذاك، فتوفيت رباب يوم الجمعة الماضي في دولة الامارات وتحديدا في امارة الشارقة، بعد اصابتها بنزيف حاد بالمخ استمر ثلاثة ايام.
وسبق للفنانة رباب أن تعرضت لجلطة أدخلت على اثرها غرفة العناية المشددة قبل شهر وشفيت بعد ذلك، لتظهر على قناة 'أبو ظبي' قبل أسبوعين وتتحدث عن معاناتها في تلك المرحلة إلا أنها عادت مرة أخرى للمستشفى في منتصف الأسبوع.
الفنانة رباب من مواليد 1955 ولدت في مدينة البصرة وبعدها غادرت مع عائلتها إلى الكويت وهي بعمر 6 أشهر، ونشأت وترعرعت فيها.
ورغم بكاء الفنانين الكويتيين على رباب الا ان التاريخ لا ينسى ان الكويت طردتها وهي التي أثرت الفن الكويتي بالكثير من الأغاني التي يرددها جمهورها.
وقالت رباب في مقابلة صحافية، ان الكويت قبل الغزو بحوالي أربع أو خمس سنوات سحبت منها رخصة المرور، واصبحت في مأزق، فأهداها العراق جوازا عراقيا وانفرجت همومها قليلا وبدأت تذهب هنا وهناك لتبحث عن رزقها من خلال صوتها، حسب تعبيرها.
وصرحت رباب انها اصيبت بالمرض وقررت احدى الشخصيات المرموقة من السعودية إرسالها إلى أمريكا للعلاج وبعد ان عادت الى الأراضي العربية فوجئت بغزو الكويت، وكانت مريضة وفي حاجة الى من يمد لها يد العون، إلى ان وجدتها شيخة من آل نهيان من دولة الإمارات العربية وقالت لها الشيخة: 'بسيطة إذا ما دخلوك في الكويت والبحرين انا أدخلك في الإمارات'.
واضافت رباب انها كانت قلقة خائفة ومرعوبة وانها كانت تسافر لمدة ثلاثين ساعة في تلك الايام تجوب بلدان العالم في البحث عن ملجأ إلى ان وصلت مطار البحرين وبعد ذلك فوجئت بأن البحرين ترفض ادخالها فقالت يا ربي: 'رباب صارت رئيس دولة محاربا'.
وقالت ان الشيخة اتصلت بمطار ابو ظبي واخبرتهم بما حدث فوافقوا على الفور على إدخالها الإمارات وأقامت لدى الشيخة سبعة اشهر.
وكان آخر ظهور للفنانة رباب في برنامج 'هلاوغلا'على قناة 'ابوظبي' في أيار (مايو) الماضي، وأشارت في اللقاء الى أن جميع اصدقائها الفنانين لم يسألوا عنها، ولم يتصلوا بها، وغمزت في حديثها الى المطربة الخليجية احلام والفنان عبدالله الرويشد وكأنها تلومهما.
ولامت راشد الماجد الذي اتصل بها ليطلب ان يغني اغنية من اغانيها لكنها قالت انه للاسف عندما يذكر او يغني الاغنية يذكر الكاتب والملحن ولا يذكر من غناها اولاً.
وبرحيلها فقدت الساحة الفنية العربية والخليجية اسما فنيا كبيرا، ولها جملة من الاغنيات المعروفة كـ 'حاسب الوقت' و'قراري' و'احتمال انسى حبك' و'انت بديت' و'اجرح' و'قبل احبك' و'ارجوك' ، وتغنت لابرز شعراء الخليج كـ 'عبد الله الفيصل وفايق عبد الجليل وسعود بن عبد الله وسارة ويوسف ناصر وعبد اللطيف البناي'.
________






رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 07:25 AM رقم المشاركة : 2
محمد ناصر
مشرف
 




***

اخر مواضيعي
 

***
محمد ناصر غير متواجد حالياً

افتراضي

لو كانت رباب من أصول إيرانية لوجدت كل ترحاب من أولي الأمر العرب لا يقدرون على شيء أما من يطلق عليهم البدون وهم بالمناسبة كويتيين أصيلين لكنهمكونهم من قبائل عربية أصيلة فهم يعيشون على الكفاف وعلى الصدقة التي تمن عليهم بها دولتهم بأمر من العجم .
.صدق الشاعر القائل عش عزيزا اومت وانت بين طعن القنا وخفق البنود ه هكذا يعيش الابطال وهكذا يموتون رحم الله شهداءنا من الساقيه الحمراء وواد الذهب الى خليج العرب






رد مع اقتباس
قديم 08-07-2010, 10:51 PM رقم المشاركة : 3
عبد الرحمن مساعد ابو جلال
نائب المشرف العام

الصورة الرمزية عبد الرحمن مساعد ابو جلال
 





***

اخر مواضيعي
 

***
عبد الرحمن مساعد ابو جلال متواجد حالياً

افتراضي

هكذا جنون السياسه في العالم العربي , رباب المطربة والتي دوما اعرف انها كويتيه , لايهم المهم انها عربية , تحارب وكأنها رئيس دولة , وها هي ارتاحت الان من ظلم ذوي القربى , رحم الله المطربه رباب , وكم من الالوف المألفه في الكويت مقيمون بدون , معاناتهم كبيره ومحرومين من كل شيء , عقد كبيره عند العرب ولا يريدون اعطاء جنسية لمواطنين مقيمون منذ اكثر من ستين عاما , بينما اوروبا وامريكا من يولد في اراضيهم يحصل على الجنسيه ومن يتزوج من عندهم يحصل على الجنسيه , وهي جنسيات وجوزات اهم بكثير من الجنسيات العربيه كلها , غريب وعجيب حال العرب ,






رد مع اقتباس
قديم 08-07-2010, 11:53 PM رقم المشاركة : 4
علي الزهراني
الهيئة العليا
 





***

اخر مواضيعي
 

***
علي الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

\\

تصحيح اخر ظهور لفنانة رباب كان على قناة روتانا الخليجية وقد قالت كل اللي حدث معها
فياريت احمد المصري يشوف له شغله تانية ههههه

احلى أغاني رباب ... أجرح .. وكانت رباب من افضل المطربات على المستوى العربي
وكانت محبوبه وجمهورها غفير خصوصا في السعودية قبل الغزو وبعده..

طبعا دولة الكويت كانت مجروحه وشعب لكويت شعب محافظ وحقيقه مافعله صدام في الكويت يندى له الجبين ..

تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 07:13 AM رقم المشاركة : 5
مصطفى مراد
المؤسس / المدير العام
 






***

اخر مواضيعي
 

***
مصطفى مراد غير متواجد حالياً

افتراضي

ممكن حد يحط صورتها؟!

لعلني اعرفها.












التوقيع - مصطفى مراد

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 07:13 AM رقم المشاركة : 6
ناصر الدجاني
عضو مميز

الصورة الرمزية ناصر الدجاني
 





***

اخر مواضيعي
 

***
ناصر الدجاني غير متواجد حالياً

افتراضي

رحمها الله .
عرب
اللهم ارفع الغمة عنا ، وأجعل كلمتنا واحدة .
تقديري












التوقيع - ناصر الدجاني

لا أستجدي أحداً .

رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 10:23 AM
عدد الزوار اليومي : 815 ، عدد الزوار الأسبوعي : 9.827 ، عدد الزوار الكلي : 4.299.736
Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
©حقوق النشر والملكية الفكرية محفوظة©

 
Developed for 3.6.0 Gold By uaedeserts.com